إحصائية جديدة: أندرويد في طريقه للسيطرة على سوق الهواتف الذكية


تتوالى الإحصائيات والأرقام الصادرة عن شركات الإحصائيات ودراسات السوق المتخصصة بسوق الهواتف النقالة وباتت هذه الدراسات المنشورة تشير إلى أمر واحد: أندرويد يتصاعد بشكل صاروخي ويخترق الأسواق بلا منازع. جميع الإحصائيات الصادرة عن العديد من الشركات تشير إلى نفس النتيجة إلى درجة أننا توقفنا عن نشر تلك الإحصائيات في موقعنا منعاً للملل والتكرار :) . لكن تقرير اليوم الصادر عن  شركة Changewave كان هاماً بشكل خاص لتنبؤ الحالة التي سيكون عليها السوق في الفترة القادمة إذ  تقوم هذه الشركة بسؤال عينة من الناس الذين يعتزمون شراء هاتف ذكي Smart Phone خلال الفترة القادمة سؤالاً بسيطاً:”ما هو هاتفك الذكي القادم الذي تفكر في شرائه خلال الثلاثة شهور القادمة؟”. كنا قد كتبنا عن الإحصائية التي نشرتها الشركة في الأول من هذا العاموذكرنا حينها بأن:
خلال الشهور الثلاثة الأخيرة وبعد أن كان (أندرويد)  في سبتمبر يجلس في المرتبة الرابعة والأخيرة من حيث رغبة المستخدمين في الحصول على أجهزة أندرويد, قفز خلال ثلاثة شهور ليتفوق على كل من ويندوز موبايلبلاك بيري, وبالم ويحتل المرتبة الثانية من حيث الأجهزة الأكثر رغبة بعد آيفون الذي  يسبق أندرويد بسبع نقاط (27%).
حسناً, هذا كان منذ ثلاثة شهور أما الآن إليكم المفاجأة: أندرويد أصبح على قمة الأجهزة المرغوبة خلال الفترة القادمة فبعد أن أظهرت الإحصائية الماضية رغبة 21% ممن أجري عليهم الاستطلاع الحصول على جهاز يعمل بنظام أندرويد قفز هذا الرقم الآن ليصبح 30% متجاوزاً بنسبة بسيطة منافسه العتيد iPhone الذي أبدى 29% رغبتهم في الحصول على آيفون خلال الفترة القادمة.
أندرويد ينمو بسرعة جنونية خاصة بعد توفره على أجهزة متطورة جداً تحشد آخر ما توصلت إليه التكنولوجيا سواء من حيث الشاشات ذات الدقة الهائلة أو المعالجات فائقة السرعة أو دعم شبكات 4G.
الصورة التالية توضح المقارنة بين الإحصائية السابقة والإحصائية الحالية:
بالتأكيد سيعود الطلب ليرتفع على آيفون بعد أن تطلق آبل النسخة الجديدة المنتظرة منه وسيستمر أيضاً أندرويد باختراق السوق بمنصته المفتوحة وأجهزته الغاية في التطور وسيستمر الصراع على السوق بين الشركتين العملاقتين. غوغل وآبل

0 التعليقات:

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.